خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

00962779839388 واتس اب





إن الإنسان يتعرض للإصابة بالبكتيريا والفيروسات في حياته بشكل كبير, فإن بعض هذه البكتيريا والفيروسات تكون مفيدة للجسم وبعضها الآخر يكون ضار وقد يودي بالإنسان لأمراض خطيرة أو حتى للموت, لذلك يجب أن يتم معالجتها بشكل فوري, ولكن يجب تجنب المعالجة الدوائية دوما حتى لا تتشكل مناعة داخل للجسم ضد الأدوية وتصبح غير مفيدة لاحقاً, لذلك يجب أن يجرب الإنسان طرق طبيعية تخلصه من الإصابات الفيروسية والبكتيريا بمواد طبيعية تحوي مضادات حيوية قادرة على قتل الفيروسات والجراثيم الضارة, ومن أهم الطرق الطبيعية التي تخلص الجسم من البكتيريا والفيروسات وتقوي مناعة الجسم هي: 

1- شرب الماء العادي وتناول المشروبات الساخنة:

إن شرب الماء البارد يترك الحلق والفم جافاً, لذلك يجب شرب الماء ذو درجة الحرارة المعتدلة أو شرب شاي الأعشاب المحلاة بالعسل أو الليمون والزنجبيل أو الشاي والقهوة, لترطيب الحلق والتخلص من التهابات الحلق التي تعتبر بوابة دخول الفيروسات للجسم.

2- الثوم:

يعتبر الثوم من مضادات الفطور والفيروسات والجراثيم بشكل طبيعي, ولكن تناوله بشكله لمطبوخ غير فعال كثيراً لذلك يجب أن يؤكل نيئاً ويتم ذلك عن طريق تناول فصين أو ثلاثة من الثوم يومياً مع الماء مثل شرب أي حبة, ولنتائج أفضل من الممكن مضغ الثوم لتحفيز الإنزيمات وتحريرها.
3- خل التفاح:
يعتبر خل التفاح من المواد المطهرة الطبيعية التي تحارب الجراثيم والفيروسات ويتم ذلك عن طريق الغرغرة بالماء المضاف إليه خل التفاح أو عن طريق شرب الماء الممزوج مع ملعقة من خل التفاح عدة مرات في اليوم حتى يتم الشفاء والتحسن.
4- البصل:
يعتبر البصل أحد المواد الطبيعية التي تعالج الإصابات الفيروسية والبكتيرية وتقوي مناعة الجسم, وللحصول على أفضل النتائج يفضل مزج البصل مع العسل, إذ يعتبر العسل مضاداً حيوياً بحد ذاته وعند إضافته للبصل يتم الحصول على فوائد مضاعفة جداً جداً.
لذلك يتم تقطيع البصل إلى شرائح وتغطيتها بعدة ملاعق من العسل وتركها طوال الليل, لضمان ان العسل قد تغلغل بشرائح البصل بشكل جيد ثم في الصباح التالي يتم هرسهما سوياً وتناوله على مدار اليوم. كما يفضل إضافة البصل للطعام وللسلطة للحصول على فوائده ولتقوية المناعة.
5- الليمون:
من الطرق ذات الفعالية الكبرى الأخرى, ويفيد الليمون بكل أشكاله شواءً مغلي أو على شكل عصير, ولكن يفضل تجنبه إذا كانت الإصابات الفيروسية في الحلق حتى لا يحدث تخريش لمنطقة الحلق عند شربه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق