خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

00962779839388 واتس اب

الاجهاد



الاجهاد

يتم تعريف مصطلح الإجهاد كشرط حيث كائن أو الفرد هو تحت الضغط. من الناحية الطبية، والإجهاد هو ذات الصلة إلى حالة حيث يشعر الفرد نوعا من الضغط النفسي أو العاطفي. قد يكون هذا الضغط واضح للفرد. في معظم الحالات، في الواقع، فإن الأفراد لا يدركون غالبا أنهم تحت الضغط. الإجهاد عادة ما تنتج استجابة الجسم الطبيعية والعاطفية في جسمك، وهو كيف يتعامل الجسم مع الوضع المجهدة. هذا هو في الواقع جيدة بالنسبة لك لأنها تعمل على تحفيز الجسم إلى أفعال. ومع ذلك، مع مرور الوقت، وهذا قد يثبت أنها ضارة للجسم لأنها سوف باستمرار أن تتعرض لحالة ضاغطة هذا سيكون له في النهاية تأثير سلبي على صحتك. عندما يكون الجسم تحت الضغط، والدماغ يبدأ افراز الادرينالين والكورتيزول، وكلاهما له تأثير يصل الجسم في حالة من اليقظة. تحت تأثير هذه المواد، فإن الجسم يكون على استعداد للالحالة التي نشأت.

أعراض الإجهاد
عندما نناقش أعراض الإجهاد، فمن المهم أن نفهم ما هو نوع من الإجهاد واحد يتحدث عن. عندما يتعلق الأمر التأكيد على أن يترافق مع ظهور مفاجئ لخطر أو الضغط، فإن الجسم يتفاعل بطريقة معينة. عندما يكون الجسم تحت الضغط المستمر، فإن رد الفعل سيكون مختلفا.

للإجهاد مفاجئ، وتشمل الأعراض معدل ضربات القلب، وزيادة التنفس، والتعرق، وعموما زيادة حالة اليقظة زاد. هذا هو جزء من جسم الإنسان ؟؟ ق آلية الحفاظ على الذات. عندما يواجه الجسم مع وضع خطير أو مع الوضع الذي يجمع على التوتر، يتفاعل في مثل هذه الطريقة التي الجسم ينتهي به الأمر إلى أكثر يقظة. هذا هو رد الفعل الذي يساعد الأفراد رد فعل عندما يواجهون مع الحالات الخطرة. قد يحدث هذا النوع من الإجهاد عند واحد في حالة الطوارئ مثل عندما تكون هناك حاجة واحدة لتنفيذ مناورة الطوارئ أثناء القيادة.

الإجهاد على المدى الطويل هو أكثر خطرا على الجسم وكما هو معروف ؟؟ سيئة ؟؟ إجهاد. يحدث هذا النوع من الإجهاد عند الفرد هو في الحالة التي تخضع له أو لها للضغط النفسي أو العقلي لفترة طويلة من الزمن. هناك العديد من الأسباب التي تجعل التوتر المزمن قد يؤثر على الفرد. الناس الذين يعملون في وظائف ذات الضغط العالي من المرجح أن تعاني من الإجهاد المزمن. وتشمل الأمثلة الشائعة للبيئات العمل ذات الضغط العالي وظائف متعلقة المالية. ومن الممكن أن الفرد قد يعانون من التوتر المزمن حتى لو لم يشارك الشخص في وظيفة الضغط العالي. القضايا المرتبطة ؟؟ الفردية ق الحياة الشخصية أو الاستقرار المالي قد تجعل من المحتمل أن الفرد سيعاني من هذه القضايا. وهناك العديد من المواقف الشخصية التي يمكن أن تسبب التوتر، مثل الفشل في العلاقة، المزعجة مستمر في المنزل أو العمل، وعدم كفاية الاسترخاء الوقت بين ساعات العمل.

قد يسبب الإجهاد على المدى البعيد الأعراض الجسدية التي تشمل ارتفاع ضغط الدم والصداع والقضايا في الجهاز الهضمي، آلام العامة والآلام وفقدان الدافع الجنسي. هناك العديد من الأعراض النفسية أن الفرد سيعاني من أيضا. وتشمل هذه الانفعالات، والاكتئاب، والشعور بالوحدة والتهيج. سوف معاناة الفرد من التوتر أيضا عرض بعض الأعراض السلوكية التي ترتبط هذه الحالة. وتشمل هذه التغييرات الشهية، والتسويف، والانعزال عن الآخرين، والتغيرات في أنماط النوم. الأفكار واحد؟ ق هي أيضا ليست في مأمن من الإجهاد. الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد تميل الى القلق والتفكير بشكل سلبي. وعلاوة على ذلك، مثل هؤلاء الناس تميل إلى أن تكون النسيان وتفتقر إلى الحكم السليم. إضافة إلى ذلك، كثيرا ما تواجه هؤلاء الأفراد مع تسابق الأفكار باستمرار الذي يعوق قدرتهم على التركيز بشكل فعال على المهمة في متناول اليد.

أسباب الإجهاد
الإجهاد هو حالة معقدة للغاية يحتوي على العديد من مشغلات المحتملة، ومعظمها الفرد قد لا يكون حتى على علم. كما هو موضح أعلاه، والإجهاد يسبب تغيرات سلوكية، معرفية، الجسدية والعاطفية تحدث في جسم الفرد. وهذا يعني أنه لن يكون هناك عدد كبير من مشغلات المحتملة للإجهاد. عندما يتعلق الأمر غريزة تجنب خطر، قد يكون سبب التوتر عن طريق بعض الضرر البدني أو بعض الأحداث التي تتكشف أمام الفرد. وبصرف النظر عن هذا النوع من الإجهاد، ويمكن للمرء أن تصنيف أسباب التوتر وتلك العوامل في حياة الفرد المتعلقة الرفاهية العاطفية والعقلية.

لذا يرتبط التوتر مع أي من ردود الفعل التي قد تحدث. النكسات التي يتعرض لها الفرد سواء من حيث العمل والحياة ومن حيث الحياة الشخصية قد تؤثر على الفرد مثل انه او انها تبدأ معاناة من الإجهاد. ويرتبط سبب آخر مهم من التوتر مع الأهداف حياة الفرد. معظم الناس أهدافا التي يودون الوصول إليها، وكثير منها الوقت بناء. الفشل في تحقيق هذه الأهداف وغالبا ما يكون سببا للتوتر لأنه يؤدي إلى الفرد الشك قدرة حضارته. غالبا ما يوصف هذا النوع من القضية باعتبارها قضية صامتا لضغوط لأنه هو الشيء الذي يزن على اعتبارها ؟؟ فرد، دون أن نكون موجودين في يوم لمجريات يوم من حياة الشخص؟ ق بنشاط.
وسائل الانتصاف للإجهاد
أول شيء واحد يحتاج إلى القيام به هو أن تقبل أن هناك مشكلة تحتاج إلى معالجة. الإجهاد يمكن معالجتها عن طريق الحد من واحد؟ ق مسببات الإجهاد. لا بد من تخفيض ساعات العمل الطويلة بشكل مفرط للتخلص من الإجهاد. تقنيات الافراج عن التوتر يمكن أن تستخدم من قبل الفرد للحصول على الإجهاد. عندما يكون المرء في عطلة، يجب على المرء أن لا نفكر في العمل وحول ما يجب القيام به عند عودته من عطلة. بدلا من ذلك، الوقت يجب أن تنفق على أنشطة الاسترخاء. استخدام تقنيات التدليك يمكن تطبيقها بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإجهاد. توفر التدليك الإغاثة النفسية والجسدية للفرد كما أنها تميل إلى تعزيز الدورة الدموية وإبطاء معدل ضربات القلب. وكثيرا ما تقترن التدليك مع جلسات علاج بالروائح العطرية لتقديم بيان جيد للفرد.

يجب متابعة أي نشاط يؤدي إلى نشوء شعور الاسترخاء للفرد. ويمكن أن يشمل أنشطة مثل المشي والركض وممارسة أو الأنشطة غير المادية مثل قراءة الكتب أو أي شيء آخر من شأنه أن الاسترخاء الفرد. وقت الاسترخاء له أهمية كبيرة لأنه يساعد على التركيز الفردي على نحو أكثر فعالية عندما يعود هو أو هي للعمل.

في بعض الحالات، سيتم إعطاء الدواء للفرد للتعامل مع الإجهاد. يجب أن تستهلك الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب. ويتم ذلك في الحالات التي يكون فيها هناك فرصة أن صحة الفرد ؟؟ الصورة ستكون تحت التهديد من الإجهاد على المدى الطويل. الدواء هو الخيار الذي يجب أن يكون مصحوبا العلاجات الأخرى المذكورة أعلاه كما أنها يمكن أن تعمل بشكل أكثر فعالية إذا ما أخذنا خطوات لتجنب الإجهاد أيضا.

النظام الغذائي للإجهاد
هناك بعض المبادئ التوجيهية التي ينبغي اتباعها عندما يتعلق الأمر إلى نوع من الغذاء يجب أن تستهلك الفرد عندما أكد انه أو انها. وبصفة عامة، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي لجميع الناس. الأفراد أكد تميل إلى أن تكون أكثر عرضة لاستهلاك الوجبات السريعة. الأفراد الذين يعانون من الإجهاد أيضا تميل إلى استهلاك الطعام في ساعات غريبة، وكثيرا ما تخطي وجبات الطعام. هذا المزيج من الاستهلاك غير النظامية واستهلاك الوجبات السريعة تميل إلى أن تكون نموذجية من تلك في حالات ارتفاع الضغط. كثير من الناس يعانون من هذه الحالة التي تعرف باسم ؟؟ الإجهاد الأكل ؟؟. وهناك استبدال المواد الغذائية غير الصحية مع بدائل صحية أن تكون جيدة لصحة الفرد.

وأشارت العديد من الدراسات أن المنشطات يجب إزالتها من النظام الغذائي للفرد، وخصوصا عندما قال انه او انها تعاني من الإجهاد. الكافيين هو المنبه المشترك الحالي في مختلف المنتجات التي نحن نميل إلى تستهلك بشكل مفرط إذا أصابتهم الإجهاد. وينبغي أيضا تجنب الأطعمة المالحة قدر الإمكان. الملح يميل إلى رفع ضغط الدم والذي هو أبعد ضارة لشخص هو بالفعل تحت الضغط. الأطعمة الدهنية هي، في أي حال، ليست جيدة لصحة الفرد. إذا كان الشخص لديه ضيق الوقت عندما يتعلق الأمر أوقات الوجبات، ثم انه أو انها يجب حزمة بعض الخيارات جبة خفيفة صحية مثل السندويشات والحبوب الكاملة أو السلطات. هذه يمكن أن تكون على حد سواء مغذية وصحية للفرد، وبالتالي توفير التغذية المتوازنة للجسم.

اقتراح للإجهاد
الإجهاد هو حالة مزمنة التي غالبا ما تذهب دون أن يكتشفها أحد. الناس الذين هم تحت الضغط يجب أن يفهم وضعهم حتى يتمكنوا من القيام بشيء حيال ذلك. تشخيص الإجهاد هو أيضا غامضة تماما في أن هناك مشترك متفق عليه على المعلمات لهذا الشرط. يميل الناس أيضا للرد بشكل مختلف إلى التأكيد الذي هو السبب في كل حالة على حدة مختلفة. لذا يجب أن يكون الأفراد على بينة من مختلف الأعراض المختلفة التي يمكن أن تكون مرتبطة التأكيد. عند أي من هذه الأعراض واضحا، ينبغي للفرد زيارته أو طبيبها لإجراء فحوص. بل هو أبعد من الحكمة للقيام بذلك من تجنب الأعراض وتجاهل المشكلة. الإجهاد يمكن التعامل بسهولة وفعالية مع إذا تم التعرف عليه. الناس الذين تكون خالية من الإجهاد تميل إلى أداء أكثر كفاءة. هذا هو الشيء الذي كل شخص يود أن تكون قادرة على. ولذلك، فإن إدارة الإجهاد فعالة تؤدي إلى تحسين نوعية الحياة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق