خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

00962779839388 واتس اب

علامات تدل على ظهور فيروس نقص المناعة البشرية HIV





علامات تدل على ظهور فيروس نقص المناعة البشرية HIV

في غضون شهر أو اثنين من دخول فيروس نقص المناعة البشرية الى الجسم ، 40 ٪ إلى 90 ٪ من الناس يعانون من flulike الأعراض المعروفة باسم متلازمة فيروسات الحاد ( ARS)

لكن في بعض الأحيان لا تظهر أعراض فيروس نقص المناعة البشرية لسنوات أحيانا حتى بعد عشر سنوات بعد الإصابة .
وهنا بعض العلامات التي قد تكون انك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية :
حمى :
يمكن للمرء أن بداية ARS ان تكون حمى خفيفة ، وتصل إلى حوالي 60
الحمى ، إذا حدث ذلك على الإطلاق، وغالبا ما يترافق مع أعراض عادة ما تكون خفيفة أخرى، مثل التعب، و تورم الغدد اللمفاوية ، و التهاب في الحلق .
” عند هذه النقطة الفيروس يتحرك في مجرى الدم والبدء في تكرار بأعداد كبيرة من الفيروس حيث هناك رد فعل التهابي من قبل النظام المناعي . “
تعب :
الاستجابة الالتهابية الناتجة عن الجهاز المناعي الخاص يمكن أن تسبب لك أن تشعر بالتعب والخمول . التعب يمكن أن تكون مؤشرا مبكرا وفي وقت لاحق من فيروس نقص المناعة البشرية .
آلام العضلات والمفاصل، وتضخم الغدد الليمفاوية :
غالبا ما تكون ARS للانفلونزا، عدد كريات الدم البيضاء، أو عدوى فيروسية أخرى، حتى الزهري أو التهاب الكبد.
هذا ليس من المستغرب: كثير من الأعراض هي نفسها، بما في ذلك الألم في المفاصل والعضلات وتورم الغدد اللمفاوية.
الغدد الليمفاوية هي جزء من الجهاز المناعي في الجسم وتميل إلى الاستجابة عندما يكون هناك وجود عدوى. وتقع في العديد منهم في الخاص الإبط والفخذ، والرقبة.
التهاب الحلق والصداع :
كما هو الحال مع أعراض أخرى، يمكن في كثير من الأحيان التهاب في الحلق بانه يكون بسبب التهاب فيروسي ARS
إذا كنت قد شاركت مؤخرا في سلوك عالي المخاطر، عليك اجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية . لان فيروس نقص المناعة البشرية هو الأكثر المعدي في مرحلة مبكرة.
نضع في اعتبارنا أن الجسم لم ينتج الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية ذلك بعد إجراء اختبار الأجسام المضادة . (يمكن أن يستغرق بضعة أسابيع إلى بضعة اشهر الأجسام المضادة للفيروس لإظهارها في اختبار الدم). التحقيق في خيارات أخرى مثل اختبار واحد أن يكشف RNA الفيروسي، وعادة في غضون تسعة أيام من العدوى
الطفح الجلدي :
يمكن أن يحدث الطفح الجلدي في وقت مبكر أو متأخر عند الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
الغثيان، والتقيؤ، والإسهال :
في أي مكان 30٪ إلى 60٪ من الناس لديهم غثيان قصيرة الأجل، والتقيؤ، والإسهال أو في المراحل المبكرة من فيروس نقص المناعة البشرية،
يمكن أن تظهر هذه الأعراض أيضا نتيجة المعالجة بمضادات الفيروسات في وقت لاحق في العدوى، عادة نتيجة لعدوى انتهازية.
فقدان الوزن :
يمكن ان يسمى “الإيدز الهزال،” فقدان الوزن هو علامة على مرض أكثر تقدما ويمكن أن يعزى ذلك في جزء منه إلى الإسهال الشديد.
“إذا كان لديك فقدان الوزن بالفعل، وهذا يعني عادة يتم استنفاد جهاز المناعة الى حد ما”، يقول الدكتور Malvestutto. “هذا هو المريض الذي فقد الكثير من وزنه حتى إذا استمر في تناول الطعام قدر الإمكان، لا زلنا نرى الكثير من هذه.” فقد أصبح أقل شيوعا، بفضل العلاج المضاد للفيروسات الرجعية.
ويعتبر الشخص ان لديه متلازمة إذا كان يفقد 10٪ أو أكثر من وزن الجسم وكان الإسهال أو ضعف والحمى لأكثر من 30 أيام،
السعال الجاف :
عند رؤية علامات السعال الجاف الذي يستمر لمدة اسابيع عليك زيارة الطبيب فورا , او عند اختفاء علامات السعال بعد تناول المضادات الحيوية
التعرق الليلي :
ما يقارب نصف الناس يكون لديهم التعرق الليلي أثناء المراحل المبكرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية،
يمكن لهذه أن تكون أكثر شيوعا في وقت لاحق في العدوى ولا ترتبط بممارسة التمارين الرياضية أو درجة حرارة الغرفة.
التغيرات في الأظافر :
علامة أخرى من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية في وقت متأخر من تغيرات الأظافر، مثل سماكة وتقوس الاظافر ، أو تغير لونها (أسود أو خطوط البني ذاهب إما رأسيا أو أفقيا).
في كثير من الأحيان هذا هو نتيجة للعدوى الفطرية، مثل المبيضات. “المرضى الذين يعانون من نظم المناعة يكونوا أكثر عرضة للالتهابات الفطرية
عدوى الخميرة :
العدوى الفطرية التي من الشائع في مراحل لاحقة هو مرض القلاع الفموي thrush ، وعدو الفم الناجمة عن Candida ، وهو نوع من الخميرة.
“انها نوع من الفطريات شائعة جدا . “انها تميل للظهور في الفم أو المريء، مما يجعل من الصعب على الانسان الابتلاع
الارتباك أو صعوبة التركيز :
يمكن أن تكون مشاكل في الادراك علامة على الخرف المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية، والذي يحدث عادة في مراحل متأخرة من المرض.
بالإضافة إلى الارتباك وصعوبة التركيز، والخرف المرتبطة بالإيدز قد تنطوي أيضا بمشاكل في الذاكرة ومشاكل سلوكية مثل الغضب أو التهيج.
ويمكن أن تشمل حتى التغيرات الحركية: يصبح أخرق، وانعدام التنسيق، والمشاكل مع المهام التي تتطلب المهارات الحركية الدقيقة مثل الكتابة باليد.
القروح الباردة أو الهربس التناسلي :
يمكن ان تكون القروح الباردة (الهربس عن طريق الفم) والهربس التناسلي يكون علامة على كلا التهابات فيروسية ARS والعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت متأخر من المرحلة.
وجود الهربس يمكن أيضا أن يكون عامل خطر لفيروس نقص المناعة البشرية. وذلك لأن الهربس التناسلي يمكن أن يسبب القرحة التي تجعل من السهل على الفيروس ان يدخل الجسم أثناء ممارسة الجنس. والناس الذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية تميل إلى أن تكون أكثر شدة تفشي الهربس في كثير من الأحيان لأن فيروس الأيدز يضعف الجهاز المناعي.
الوخز والضعف :
أواخر فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أيضا أن يسبب خدر ووخز في اليدين والقدمين. وهذا ما يسمى الاعتلال العصبي المحيطي، والذي يحدث أيضا في الناس مع مرض السكري غير المنضبط .
هذه الأعراض يمكن علاجها مع مسكنات الألم من دون وصفة طبية والأدوية مثل النيورونتن (جابابنتين).( Neurontin (gabapentin
عدم انتظام الدورة الشهرية :
ظهور مرض فيروس نقص المناعة البشرية المتقدمة يمكن أن يزيد من خطر وجود اضطرابات الحيض،
هذه التغييرات، ربما تكون أكثر بسبب فقدان الوزن وسوء الحالة الصحية للمرأة مع عدوى في وقت متأخر من مرحلة بدلا من العدوى نفسها.
عدوى بفيروس نقص المناعة البشرية ترتبط أيضا مع سن انقطاع الطمث في وقت سابق من (47-48 سنة للنساء المصابة مقارنة 49 إلى 51 سنة للنساء غير مصاب).

0 التعليقات:

إرسال تعليق